الصحة

الحلو ما يكملش في الصيف

إن إقتراب فصل الصيف له بهجة و فرحة و بالذات عند ذكر الأجازات و المصايف لكن “الحلو ما يكملش” ففي الصيف توجد بعض الأشياء التي تؤرقنا مثل تأثير الشمس على البشرة , و ما يحدث من تغيير للونها أو إلتهابها , لكن هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لحماية البشرة من أشعة الشمس و تقليل الآثار السلبية للتعرض للشمس.

لا تخرج:

ولد

بالطبع إن قلنا لأي شخص لا تخرج أو لا تعرض بشرتك للشمس سيكون الرد: “مستحيل أن أجلس بالمنزل طوال الصيف” , ولكن عليكم أن تحاولوا عدم التعرض المباشر للشمس في فترة الذروة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 4 عصرا.

طرق الحماية الفعالة:

ملابس

إن الملابس هي أفضل الطرق لحماية البشرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس , فمحاولة تقليل الجزء المعرض من البشرة للشمس هي أسلم طريقة , أما عن الجزء المكشوف و الذي سيتعرض للشمس لا محالة فيجب إستعمال كريم  واقي من الشمس عليه , و يجب مراعاة إختيار كريم جيد و مناسب لنوع البشرة و لمعرفة ذلك احرصوا على قراءة التعليمات المكتوبة على الكريم و ستتأكدوا من مدى تناسبه مع نوع كل بشرة , و يجب وضع الكريم بكمية مناسبة ليست قليلة و لا كثيرة قبل الخروج بثلث أو نصف ساعة على الأقل حتى تتمكن البشرة من إمتصاصه بشكل جيد.

إقرأ أيضاً:  دوالي المرئ وخطر النزيف
نصائح هامة للعناية بالبشرة في فصل الصيف:

ماء ملون

  • أول و أهم شئ هو شرب الماء و السوائل بكثرة في الصيف , لتعويض ما يفقد الجسم من عرق أثناء الحر , و البشرة هي أول عضو يتأثر بنقص السوائل في الجسم.
  • يجب تناول وجبات غنية بالفيتامينات المتنوعة و المفيدة للجسم و التي تمده بكل ما يحتاج و أول عضو يتأثر أيضا بالصحة الجيدة هي البشرة فتصبح نضرة و مشرقة.
  • لا تنسوا تنظيف البشرة بإستمرار بالماء الجاري و الصابون مع مراعاة إختيار نوع صابون طبي حتى لا يسبب جفاف للبشرة.
  • لابد من تكرار وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس كل 2-3 ساعات لضمان الحماية الجيدة للبشرة.
  • مراعاة عدم الزيادة من مساحيق التجميل و التي لها آثار سلبية على البشرة.
  • تجنبوا إستخدام الغسول المركز على البشرة بل يجب قراءة التعليمات جيدا قبل إستخدام أي غسول.
  • يجب إستعمال نوع جيد من كريم الصنفرة للبشرة و احرصوا على مناسبته لها من خلال قراءة التعليمات عليه جيدا.
  • وأخيرا يمكن إستخدام ماسك الزبادي و الليمون بوضع بضع قطرات الليمون على كوب زبادي و يدهن على البشرة ليرطبها و يمدها بمزيد من الفيتامينات المفيدة لنضارتها.

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: