الصحة

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

كم موقفا محرجا قابلتم – سواء كان معكم أو مع أي شخص آخر – و كانت رائحة العرق الكريهة هي السبب؟ ألم تحاولوا كثيرا إستخدام وصفات و لم تنجح معكم؟ هل لديكم بعض التخوفات من إستخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة و لها آثارها السلبية؟ هل مازلتم تبحثون عن حل لهذه المشكلة التي تسبب الإحراج؟ الحل في بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تخلصكم من رائحة العرق و تكون متوفرة في كل بيت و غير مكلفة و ليس لها أي آثار جانبية على البشرة.

وصفة الليمون:

ليمون

الليمون له دور هام جدا في قتل البكتيريا و الميكروبات الضارة و إستخدامه كمكون طبيعي للتخلص من رائحة العرق سيكون فعال جدا , فهو يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب هذه الروائح الكريهة.

فاستخدموه بعد أن تغسلوا تحت الإبط بالماء و الصابون بحيث تضعوا بعض القطرات على سطح الجلد و تدهنوها بلطف , أما إن كانت بشرتكم حساسة لليمون فخففوه بالماء , فيمكنكم عصر نصف ليمونه على نصف كوب ماء , و بللوا قطنة و ادهنوا تحت الإبط مرتين يوميا و ستفاجئوا بالنتيجة.

إقرأ أيضاً:  نصائح ذهبية لتنظيم نوم الأطفال الرضع

وصفة الشابّة:

بودر

الشابّة هي عبارة عن بودرة يمكن أن تدهن تحت الإبط كما هي أو يضاف عليها بعض من بودرة التلك الخاصة بالأطفال , ادهنوها تحت الأبط بعد غسله و تجفيفه جيدا و ستتخلصوا من رائحة العرق تماما.

وصفة زيت شجرة الشاي:

زيت الشاي

زيت شجرة الشاي ستجدوه عند العطار , ضعوا ملعقة كبيرة منه على كوب ماء دافئ و امسحوا تحت الإبط بقطنة مبللة بهذا الخليط مرتين يوميا , و ستتخلصوا من الروائح الغير مستحبة للعرق. لكن إن كنتم مصابون بحساسية جلدية عليكم تقليل زيت شجرة الشاي أو حتى منعه.

وصفة خل التفاح:

خل التفاح

إن الخل بصفة عامة له أهمية كبيرة في التخلص من روائح العرق لانه يعتبر قاتل جيد للبكتيريا التي هي المسبب الأساسي لتلك الرائحة المزعجة , فامسحوا تحت الإبط بقطنه مبللة بخل التفاح و اتركوها عشر دقائق ثم اغسلوا تحت الإبط بالماء الفاتر و الصابون,  و كرروا هذه العملية مرتين يوميا و على مدار أسبوعين و ستلاحظوا الفرق.

إقرأ أيضاً:  كيف تتعاملوا مع الإضطراب النفسي عند الطفل "الجزء الثاني"

* دور التغذية:

فاكهه

إن للتغذية دور هام جدا , فمن يحرص دائما على الأكل الصحي و الإكثار من الخضروات و الفواكة نلاحظ أن الروائح الكريهة للعرق تقل جدا لديه , و العكس صحيح , و كذلك توجد بعض الأغذية كالثوم و البصل و بعض المشروبات كالحلبة تزيد من رائحة العرق فيجب التقليل منها .

وعلى الجانب الأخر توجد أطعمة و مشروبات تقلل من الروائح الكريهة للعرق مثل:” الزنجبيل و المرمرية و اللفت و الكركم و الكاري” فلو أكثرنا من أكلهم أو إضافتهم للأكل اليومي سنلاحظ فرق في رائحة العرق.

* نصائح هامة:

استخدام الماء

  • احرصوا على الإستحمام مرة واحدة على الأقل يوميا , فالنظافة أول و أهم عامل من عوامل التخلص من رائحة العرق.
  • إرتدوا دائما الملابس القطنية خصوصا في فصل الصيف.
  • لا تستعملوا مزيلات العرق الغير طبيعية فهي تؤثر على الجلد و البشرة على المدى البعيد.
  • اشربوا كمية وفيرة من الماء لأنها تقلل نسبة الأملاح الذائبة في العرق و التي تزيد من الروائح الكريهة.

تعليق

  • أفضل حل لإزالة رائحة العرق الكريهة طبيعي وسعره رخيص ومناسب جدا هو شب الفؤاد مطحون يؤخذ منه مقدار ربع ملعقة ويمسح به الإبط والصدر بعد الغسل مباشرة عندئذ لن تجد للعرق رائحة نستخدمه نحن في اليمن ويباع في محلات العطارة جربوه وادعو لي وجزاكم الله خيرا

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: