الصحة

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

يشتكي الكثير من مشكلة تساقط الشعر والتي أصبحت تصيب كل الأعمار الآن، ولكن البعض لا يعرف الأسباب الحقيقة لهذه المشكلة المنتشرة، وأيضا يبحث المصابين بها على أي علاج لكن دون جدوى تذكر فدعونا نتعرف أكثر على هذه المشكلة الصحية.

أسباب تساقط الشعر:

جمام

يؤدي كثرة غسل الشعر وتجفيفه إلى جفافه وتقصفه وتساقطه – فوفقا للموسوعة الحرة – يكون المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعرات في الرأس هو 150 ألف شعرة تقريبا، ويمكن القول أن غالبية مشاكل الجفاف والتساقط وتقصف الشعر ناتجة عن كثرة إستخدام مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية، إلى جانب أن الشعر يتأثر بالعوامل المناخية المحيطة به مثلا: أشعة الشمس، الرياح مما يؤدي إلى جفافه وتعرضه بعض منها لتساقطه.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر:

Natural Spa Ingredients sage essential oil for aromatherapy with sage leaf on wooden background.

هناك أربع طرق لمنع تساقط الشعر هي:

1- يطحن الريحان ويضاف إليه زيت الزيتون ويدهن به الشعر مرتين في الأسبوع، بحيث يترك لمدة 10 ساعات ثم يغسل، هذه الوصفة ذات فعالية حيث تقوم بمنح الشعر قوة ولمعانا وصحة.
2- تأخذ مقادير متساوية من زيت الخروج وزيت اللوز وزيت الجرجير وتدهن بها خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف جيدا وذلك بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المرضية بأن تتوقف خصلات الشعر عن تساقطها بشكل غير طبيعي.
3- يطحن كل من البابونج والمريمية وأوراق الزيتون يتم أخذ في كل مرة مقدار ملعقة كبيرة من الخليط يضاف إليها نصف كأس من زيت الزيتون ثم يدهن بها الشعر مرتين في الأسبوع بحيث لا يشطف الشعر منها إلا بعد مرور ساعتين، فهي مفيدة حيث تمنع تساقط الشعر.
4- تطحن كل من أوراق الزيتون وزريعة الكتان والزنجلان واليازيز وقشور الثوم والجرجير تطحن هذه العناصر وتخلط بزيت اللوز أو زيت الزنجلان ويدهن بها الشعر، يترك الخليط على الشعر ثمان ساعات ثم يغسل نكرر الأمر ثلاث مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضاً:  الأسلوب الأفضل في التعامل بين الزوجين

نصائح للإعتناء بالشعر:

تساقط الشعر4

  • إحرصوا على عمل حمامات زيت وحمامات كريم بشكل دوري لشعركم.
  • تاكدوا من أن الشامبو المستخدم لغسل الشعر مناسب لنوعية الشعر حتى لا يتسبب إستخدام الشامبو الخاطئ لتلف الشعر.
  • لا تكثروا من إستخدام الصبغات على شعركم لأنها تؤثر عليه، بل يمكن إستبدالها بالحناء المصنوعة من مواد طبيعية تفيد الشعر ولا تضره.
  • لا تصفيفوا شعركم وهو مبتل بل إنتظروا إلى أن يجف، ولا تكثروا من إستخدام مجفف الشعر الكهربائي.
  • تأكدوا من أنكم تحصلوا على التغذية الكافية لجسمكم وأيضا شعركم فالغذاء الداخلي للجسم يظهر آثره على البشرة والشعر أيضا.
  • لا تكثروا من إستعمال مكواة الشعر ومواد فرد الشعر كالكرياتين لما لها من تأثيرات على الشعر.
  • تجنبوا غسل الشعر بالماء الساخن جدا وإستبدلوه بالماء الفاتر.
  • لا تغسلوا شعركم بإستمرار بل مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.
إقرأ أيضاً:  التعامل مع غضب الأطفال "الجزء الثاني"

في النهاية نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذه النصائح الصحية وللمزيد تابعونا في قسم الصحة وأنصحكم بقراءة هذا المقال بعنوان: “وصفات منزلية لجمال شعرك“، ولا تنسوا أن تشركونا بتجاربكم مع تساقط الشعر وأيضا بتعليقاتكم وأسئلتكم.

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: