الصحة

حيل ذكيه لإنجاح الرجيم

أخبريني أولا كم مرة حاولتي فيها القيام بحميه غذائيه لإنقاص وزنك أو حتى للتمتع بجسم رشيق وأكل صحي لكن في النهايه لم تنجح تلك الحميه بسبب شعورك بالجوع بين الوجبات.

لاشك أن نوبات الجوع التي تنتابك أثناء الحميه أمر طبيعي لكنه صعب التحمل و كذلك أمر غير صحي ومضر للحميه أيضا لان جسمك إذا تعرض لهذه النوبات الشديده للجوع يستعد لتخزين الطعام في المرات القادمه وعندما يأتي ميعاد الوجبه التاليه أول شئ يقوم به جسمك هو تخزين الطعام في الخلايا مما يفسد الحميه, فمعنا ستعرفي بعض الحيل التي تساعدك في التغلب على هذه المشكله.

التدرج:

حاولي اللجوء للتدرج في تقليل الكميات التي تأكلينها بين الوجباتفالتقليل في كل مرة يجعلك تصلين لهدفك بعد فترة وهو منع الاكل بين الوجبات وتعويد جسمك على عدم الشعور بالجوع في غير أوقات الوجبات المحدده بالحميه فهذا يتطلب تدرج و مثابره على التدرج في تقليل الكميات التى اعتدتي على تناولها بين الوجبات , فالحرمان المفاجئ من كل ما كنتي تأكلينه بين الوجبات سيعرضك لنوبات الجوع التي أشرنا إليها في المقدمه.

إقرأ أيضاً:  مشكلة جير الأسنان ... أسبابها وعلاجها

اشغلي وقتك :

لا تتركي لنفسك أي وقت فراغ تتذكري فيه الجوع أو أنكي تريدي أكل شئ للتسليه أو تمضيه الوقت بل اشغلي وقتك وتفكيرك في نشاطات مختلفه مفيده لا تشعري معها بالفراغ وبالتالي تشعري أكثر بالجوع وتلجئي في النهايه لأكل أي شئ -يضر بالحميه- لتسكتي هذا الشعور بالجوع.

شرب الماء:

شرب الماء شئ أساسي جدا ومهم جدا لجسمك وليس فقط أثناء الحميه بل في أي وقت وكذلك لكل الأعمار ولكن لأجل إنجاح الحميه عليكي على الأقل شرب 2 ليتر ماء يوميا وهذا من شأنه تقليل شعورك بالجوع بين الوجبات والحيله هنا أنكي كلما شعرتي بالجوع بين الوجبات اشربي كوبان كبيران من الماء سيزول هذا الشعور مؤقتا, وإن كانت أيضا معدتك قد تخدعك في بعض الأحيان وتشعري بالجوع وهو في الأساس إحساس بالعطش وكذلك لا تنسي أهمية المياه في التخلص من الوزن الزائد عن طريق مساعدتها للجسم في حرق الدهون المخزنة به.

إقرأ أيضاً:  هل تعرف أعراض قرحة المعدة ؟

تقسيم الوجبات:

وهذه حيله أخرى للتغلب على الشعور بالجوع بين الوجبات وهي تقسيم الوجبات الرئيسيه من ثلاث وجبات لخمس وجبات

-وهذا بعد الإتفاق مع الطبيب المتابع لحميتك- فهذا يقلل إحساسك بالجوع ويعطيكي فرصه أفضل للإستمرارعلى الحميه ولا تقلقي لن تأكلي كميات أكبر بل هي نفس الكميات لكن مقسمه ألى أجزاء.

فاكهه

وجبه خفيفه قليله السعرات:

إن كنتي جربتي الحيل السابقه وماتزالي تشعري بالجوع بين الوجبات لا داعي لتعذيب نفسك خذي وجبه خفيفه -بعد الرجوع للطبيب المختص بالحميه- تكون قليله السعرات تزيل الشعور بالجوع ولا تفسد الحميه مثل بعض من الفشار الغير مملح أو ثمرة خيار أو خس.

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: